الخميس 21 مارس 2024 | 03:49 م

زيادة الطلاب الراغبين في دراسة اللغة اليابانية.. جامعة عين شمس تستقبل السفير الياباني

شارك الان

ضمن إطار تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية بين مصر واليابان، استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وفريق إداري بارز، سعادة السفير الياباني أوكا هيروشي والمستشار الثقافي توشيفومي إيتُوهْ بحضور كبار الأكاديميين والمسؤولين بالجامعة.

في جو يسوده التعاون والتقدير، أعرب السفير الياباني عن سعادته بوجود قسم للغة اليابانية بجامعة عين شمس، مؤكدًا على دوره الحيوي في تأهيل كوادر مصرية متميزة تسهم في مختلف المجالات داخل مصر وخارجها، وخصوصًا في اليابان.

وأشاد السفير بزيادة الطلاب الراغبين في دراسة اللغة اليابانية في مصر، حيث وصل عددهم إلى حوالي 3000 دراسي في الوقت الراهن، مما يجعلهم يتفوقون على نظرائهم في دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد السفير الياباني على استمرار دعم الحكومة اليابانية للطلاب المصريين من خلال منح MEXT، التي تغطي مراحل الدراسات العليا والبحث العلمي في مختلف التخصصات، مع التركيز على العلوم الطبية والهندسية.

من جانبه، أكد الدكتور زين العابدين أهمية تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي بين البلدين، مشيدًا بالفرص التعليمية والبحثية التي توفرها اليابان للطلاب والباحثين المصريين.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز الشراكة بين جامعة عين شمس والجهات الأكاديمية والثقافية في اليابان، بهدف تحقيق مزيد من التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين.